22 يوليو 2024

هل يصاب البعض بالفيروس القاتل دون مخالطة مصابين ؟

هل يصاب البعض بالفيروس القاتل دون مخالطة مصابين ؟

منظمة الصحة العالمية

نشرته منظمة الصحة العالمية حول إمكانية إصابة البعض بفيروس كورونا دون الذهاب إلى الصين أو مخالطة المصابين، وبحسب تقرير المنظمة فإن فيروس كورونا لا يزال بسيطا لدى 80 % من الحالات، حيث أنها حالات قابلة للشفاء، و20 % فقط من الحالات حرجة وخطيرة ، ومنها 2 % قد تتعرض للوفاة بسبب كورونا.

وتقلق منظمة الصحة العالمية من انتشار الفيروس في الدول ذات الأنظمة الصحية الهشة، حيث طالبت المنظمة دعما ماليا قدره 675 مليون دولار لدعم الدول الأكثر تهديدا، وشحن 30 ألف من معدات الوقاية الشخصية لعدد من الدول الأفريقية، بالإضافة إلى شحن 60 ألف من معدات الوقاية الشخصية لـ 19 دولة، خلال الأسابيع المقبلة، ودعوة إلى الاستثمار في الاستعدادات لمواجهة فيروس كورونا.

اللجنة الوطنية للصحة في الصين

وفيما أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الأحد أنها تلقت تقارير بتسجيل 648 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد، و 97 حالة وفاة أمس، ما يرفع إجمالى حالات الوفاة فى شتى أنحاء البلاد إلى 2445 وحالات الإصابة المؤكدة إلى 77041 حتى نهاية أمس.

وأشارت اللجنة إلى أن مقاطعة “هوبي” (مركز انتشار الفيروس) شهدت تسجيل 630 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس أمس من إجمالي 648 تم تسجيلها في شتى أنحاء البلاد، وأن العدد اليومي للمتعافين الجدد من الفيروس والمغادرين للمستشفيات بعد شفائهم تجاوز نظيره للإصابات المؤكدة الجديدة يوم السبت، وذلك لليوم الخامس على التوالي.

وجرى أمس خروج 2230 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم، وهو ما يزيد بفارق كبير عن عدد الإصابات المؤكدة الجديدة في ذات اليوم، والذي بلغ 648 حالة، فيما بلغ إجمالي من خرج من المستشفيات بعد التعافي 22888 مريضا وذلك حتى نهاية يوم أمس.

يمكنكم متابعة برامج قناة الانسان و الموقع نور الاسلام