25 أبريل 2024

كان يمشي رفقة زوجته.. مقتل إمام مسجد في ألمانيا على يد ملثمين اثنين

Yellow no cross tape with sign - Prohibido El Pasa

كان يمشي رفقة زوجته.. مقتل إمام مسجد في ألمانيا على يد ملثمين اثنين

Yellow no cross tape with sign – Prohibido El Pasa

أعلن مكتب المدعي العام في مدينة شتوتغارت الألمانية، الخميس 24 ديسمبر/كانون الأول 2020، مقتل إمام مسجد من أصول باكستانية، على يد شخصين ملثمين في ولاية بادن- فورتمبيرغ، جنوب غربي ألمانيا.

بحسب بيان المدعي العام، نقلته وكالة “الأناضول” للأنباء فإن إمام مسجد في بلدية إبيرسباخ، تعرض لاعتداء ملثمَين ضرباه على الرأس، عندما كان يمشي مساء الأربعاء بصحبة زوجته؛ ما أدى إلى مقتله وإصابة زوجته بإصابات طفيفة، في شتوتغارت عاصمة الولاية. 

كما أضاف البيان أنه “لم يتم العثور على أي أثر للمهاجمين، ولا تزال جهود البحث مستمرة، مع وجود فرضية وقوف اليمين المتطرف أو الجماعات العنصرية وراء مثل هذه الهجمات”.

فيما طلبت الشرطة الألمانية المساعدة من العامة؛ لتوضيح ملابسات الهجوم الذي وقع نحو الساعة الـ18:00مساءً.

كما أعلنت أنها تبحث عن شخص يُعتقد أنه شاهد عيان على الحادث، يتراوح عمره بين 40 و50 عاماً، وطوله 1.75 متر، ويرتدي سترة خضراء.

وفي الوقت الذي لم تصل فيه بعدُ النيابة الألمانية إلى تحديد خلفيات هذه الجريمة، فإن العديد من المتتبعين ربطوه بسلسلة الاعتداءات على المسلمين والمساجد، وتصاعد خطاب الكراهية ضدهم والذي يتبناه اليمين المتطرف في البلاد.

13 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، تلقى مسجد بولاية “بادن-فورتمبيرغ” جنوب غربي ألمانيا، رسالة كراهيةوبلاغاً كاذباً بوجود قنبلتين أثناء صلاة الجمعة، في اعتداء جديد ينضم إلى سلسلة من الاعتداءات التي طالت مساجد المسلمين في ألمانيا.

كان يمشي رفقة زوجته.. مقتل إمام مسجد في ألمانيا على يد ملثمين اثنين

تابعونا على نور الإسلام و الإنسان